القارئ كميل أللو: الاحتفال بمرور عامين على فوزه التاريخي في تلاوة القرآن الكريم

قبل عامين، في 25 يونيو 2022، صنع القارئ كميل أللو التاريخ كأول أمريكي من أصل تنزاني يفوز بمسابقة التلاوة العالمية للقرآن الكريم "إقرأ" المرموقة في أونتاريو، كندا.

Jun 25, 2024 - 02:09
Jun 25, 2024 - 11:30
 0
القارئ كميل أللو: الاحتفال بمرور عامين على فوزه التاريخي في تلاوة القرآن الكريم
القارئ كميل أللو: الاحتفال بمرور عامين على فوزه التاريخي في تلاوة القرآن الكريم

قبل عامين، في ٢٥ يونيو ٢٠٢٢، صنع القارئ كميل أللو التاريخ كأول أمريكي من أصل تنزاني يفوز بمسابقة التلاوة العالمية للقرآن الكريم "إقرأ" المرموقة في أونتاريو، .كندا

انطلقت مسابقة التلاوة العالمية للقرآن الكريم "إقرأ" في مايو ٢٠٢١، وسرعان ما اكتسبت شهرة كواحدة من أبرز مسابقات التلاوة الدولية في أمريكا الشمالية. وقد استقطبت حوالي ألف مشارك من أكثر من ٥٠ دولة في عام ٢٠٢٢. وقد جاء المتنافسون من دول متنوعة، بما في ذلك كندا والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة وتنزانيا.

كان فوز أللو في عام ٢٠٢٢ محطة هامة في مسيرته المتميزة. قبل هذا الانتصار الدولي، كان أللو قد تميز بالفعل بعدة ألقاب وطنية، بما في ذلك الفوز بمسابقة القرآن الوطنية "الإمام" ومسابقة القرآن الوطنية "القدر" في السنوات السابقة.

منذ نجاحاته في المسابقات، كرس أللو نفسه لنشر خبرته في تلاوة القرآن الكريم. وقد دُعي لتحكيم العديد من مسابقات التلاوة والحفظ، كما قام بتعليم فنون التلاوة والتجويد في المدارس الدينية في جميع أنحاء أمريكا الشمالية. في مركز كولومبيا الإسلامي، يخدم أللو كمقرئ ومؤذن، حيث تواصل تلاواته وخطبه وقيادته إلهام وإثراء مجتمع الحرم الجامعي.

يعمل أللو حاليًا باحثًا في جامعة كولومبيا وفي مدرسة إيكاهن للطب في ماونت سيناي.

بينما نحتفل بالذكرى الثانية لانتصار كميل أللو التاريخي، نحتفل ليس فقط بإنجازاته الشخصية، بل أيضًا بالأهمية الثقافية والروحية الأوسع لمساهماته في عالم تلاوة القرآن الكريم.

What's Your Reaction?

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow